100 ألف جنيه من التضامن لضحايا حادث قطار قليوب

خصصت وزارة التضامن الاجتماعي مبلغ قدره 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، خلال حادث تصادم قطاري قليوب مساء الثلاثاء، ووفقا لوزارة الصحة لقيت سيدة وشخص آخر مصرعهما، خلال الحادث، وفقا لآخر إحصائيات وزارة الصحة والسكانز

وخصصت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، للمصابون بحالة العجز الكلي مخصصات مالية مثيلة لحالة الوفاة، وقيمتها 100 ألف جنيه، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

وقد انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر فى الأرواح ومساعدة الأسر، وقد وجهت القباج مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر.

وقد تصادم قطارين مساء اليوم في محطة قليوب، ووفقا لهيئة السكك الحديدية فإنه خلال دخول قطار 557 /3027 ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادى بمحطة قليوب لمقابلة قطار550 تجاوز السائق السيمافور المغلق، ما تسبب في تصادم القطارين واصطدام القطار الأخير بالرصيف، وذلك في تمام الساعة السابعة وتلت مساء اليوم الثلاثاء.

وقد تسبب التصادم في خروج  الجرار والعربة الأولى عن القضبان، وعلى الفور تحركت الجهات المعنية للتعامل مع الحادث، فتحركت سيارات الإسعاف ومسؤولي هيئة السكة الحديد ووزارتي الصحة والنقل.

 

حالتي وفاة و16 مصابا

وقد خلف الحادث حالتي وفاة، ومصابين آخرين تحت الحصر، وفقا لآخر إحصائية أعلنت عنها وزارة الصجة والسكان، وقد دفعت الصحة بـ20 سيارة إسعاف.

وذكرت الوزارة أن هناك 16 إصابة بشكل مبدئي ناتجة عن الحادث، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي، بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى.

 

لجنة تحقيق

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة على الفور برئاسة المهندس نائب رئيس مجلس الادارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات، مؤكدا أن الحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.

وقد وجه وزير النقل كامل الوزير، بتشكيل لجنة على الفور للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات.

وقد أبلغت إدارة مستشفي قليوب العام التي يعالج فيها المصابين ونقل إليها حالتي الوفاة، ذويي المتوفين وبينهم سيدة بضرورة حضور ذوي المتوفين لاستلام جثامين ذويهم، وأغلب المصابين من محافظة المنوفية.

 

النيابة العامة تحقق في الواقعة

من جانبه أمر النائب العام المستشار حماده الصاوى، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا، للتحقيق في واقعة اصطدام قطار قليوب، وستوالي النيابة العامة الإعلان عن نتائج التحقيق.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *