أخر الأخبار

وفاة الفنانة شريفة فاضل صاحبة أغنيتي أم البطل وتم البدر بدري

توفيت المطربة شريفة فاضل، صباح اليوم الأحد 3 مارس، عن عمر ناهز 85 عامًا.

 

وتعد شريفة فاضل واحدة من أشهر المطربات المصريات اشتهرت لها العديد من الأغنيات منها “تم البدر بدري” وأغنية “أم البطل”.

 

من هي شريفة فاضل؟

 

ولدت شريفة في القاهرة في 15 سبتمبر عام 1938، باسم فوقية محمود، التحقت بمعهد التمثيل وكانت لاتزال طفلة في الـ 13 من عمرها.

عملت شريفة بالفن وكان أول ظهور لها على الشاشة في فيلم الأب عام 1947 وذلك بعدما سمع صوتها رجل الأعمال السيد ياسين واقتراح على والدتها أن ينتج لها فيلمًا، فمثلت وغنت به، بالإضافة لعملها بالإذاعة مع الإعلامي بابا شارو.

أما أول أغنياتها فكانت بالتعاون مع الملحن محمد الموجي في أغنية أمانة ما تسهرني يا بكرة، أما أغنيتها التي حققت نجاحًا وشهرة فكانت بالتعاون مع الموسيقار منير مراد في أغنية “حارة السقايين”، بالإضافة لتعاونها معه في عدد من الأغنيات الأخرى مثل “فلاح”، و”الشيخ مسعود” و”الليل”، و”اه من الصبر”.

 

كانت أولى زيجاتها من المخرج السيد بدير وأنجبت منه ولدين هما سيد وسعيد، كما أخرج لها بدير فيلمًا واحدًا قبل أن يفصلا عن بعضهما وتتزوج شريفة مرة أخرى وتنجب ولدًا ثالثًا.

 

شارك سيد ابن شريفة فاضل في حرب الاستنزاف واستشهد خلال الحرب، لتغني شريفة في السبعينات أغنية أم البطل وهي من تأليف الشاعرة نبيلة قنديل وألحان علي إسماعيل.

 

كما غنت شريفة واحدة من أشهر أغاني رمضان وهي “تم البدر بدري” والذي ألفها الشاعر عبدالفتاح مصطفى ولحنها الموسيقار عبدالعظيم محمد، لتكون أبرز الأغاني لوداع شهر رمضان، إذ وصفت مشاعر المصريين في حزنهم على انتهاء الشهر الفضيل.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى