وفاة الفنانة لبنى محمود.. اعرف أبرز أعمالها وسر دخولها عالم التمثيل

وفاة الفنانة لبنى محمود

وفاة الفنانة لبنى محمود، عبارة تصدرت محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان الفنان الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنانة القديرة لبنى محمود، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

وأعلن أشرف زكي، أنه من المقرر أن يتم تشييع الجنازة يوم الإثنين، وذلك من مسجد السيدة نفيسة عقب الانتهاء من أداء صلاة الظهر، وبعد ذلك سيتم دفن جثمان الفنانة لبنى محمود بمقابر العائلة، ولم يتم تحديد موعد تلقى العزاء، حتى كتابة هذه السطور.

أعمال الفنانة لبنى محمود

الفنانة لبنى محمود تخرجت في المعهد العالي للباليه، حيث كانت ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة، وبعد ذلك اتجهت لبنى محمود للتمثيل فكانت بداية مسيرتها الفنية في عام 1985، حيث مشاركتها في فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة” وذلك مع المخرجة نادية سالم، ثُم توالت مُشاركاتها أيضا في الأعمال الفنية بعد ذلك، وتنوعت ما بين المسرح والسينما وأيضا الدراما التليفزيونيّة.

 

الفنانة لبنى محمود تمكنت أيضا من المشاركة في العديد من الأفلام السينمائية من بينها، فيلم الإنس والنمس وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، فضلا عن العديد من المسلسلات التليفزيونيّة، والتي من بينها، مسلسل نيللي وشريهان، ومسلسل موضوع عائلي، واشتهرت بأدائها المتميز لشخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير، وذلك خلال عملين تليفزيونيين، مسلسل العميل 1001، ومسلسل حرب الجواسيس. أيضا

 

وكان آخر أعمال الفنانة لبنى محمود من خلال مشاركتها في فيلم “واحد تانى” بطولة أحمد حلمي وروبي وسيد رجب وأيضا النجم عمرو عبد الجليل ونسرين أمين وأحمد مالك فضلا عن نور إيهاب، من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير

مسيرة الفنانة الراحلة لبنى محمود

الفنانة لبنى محمود عرفها الجمهور خلال مرحلة متقدمة من عمرها وليس في فترة شبابها فحسب، وذلك على الرغم من دخولها مجال التمثيل في فترة الثمانينيات وخاصة عام 1985، من خلال فيلم «صاحب الإدارة بواب العمارة»، والذي لعبت خلال ذلك العمل دور شابة تُدعى دلال، ولكن النجاح الأكبر تحقق لها في مرحلة الكبر.

 

شاركت أيضا الفنانة لبنى محمود في مسلسل «موضوع عائلي 2» الذي لعبت فيه دور والدة الفنان ماجد الكداوني، وذلك على الرغم من أن معظم الأدوار التي اشتهرت بها دارت تحت مظلة الكوميديا، إلا أن في بداياتها شاركت في مسلسل «حرب الجواسيس» والذي تم إنتاجه عام 2009، كما لعبت دور جولدا مائير، ولُقبت بـ«المرأة الحديدة».

 

شاركت الفنانة لبنى محمود عام 2007 في فيلم «الجزيرة 1»، ولعبت خلاله دور والدة منصور وهو الفنان أحمد السقا، كما شاركت أيضا بدور كوميدي في فيلم «ورقة شفرة»، الذي عُرض عام 2008، وفي مسلسل «الكبير أوي 3» لعبة أيضا شخصية الخالة غوايش، وهو أحد أدوارها الكوميدية أيضًا.

 

وبالرغم من تقديمها العديد من الأدوار المميزة، إلا أن الفنانة لبنى محمود شاركت في مسلسل «نيللي وشريهان» عام 2016، ودورها كان صامتًا، وتمكنت كذلك من خطف الأضواء ونالت انتباه الجمهور، وذلك من خلال شخصية «ماما ميمي».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى