وطنية وصافي.. صندوق مصر السيادي يؤكد لا حدود قصوى من الحصص المزمع بيعها من الشركتين

صرح الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، أنه لن يكون هناك حدود قصوى للحصص المزمع طرحها للبيع من شركتي وطنية وصافي، مؤكداً على المرونة فيما يخص النسبة المطروحة أو المدى الزمني للطرح.

 

وأكد على أن الطرح لن يكون 10& فقط من شركتي وطنية وصافي، بل لن يكون هناك حدود قصوى، جاء ذلك خلال مقابلة له مع اقتصاد الشرق، على هامش حفل جوائز “دايلي نيوز إيجيبت” مساء الأربعاء.

 

كشف موقع الشرق بلومبرج، الثلاثاء، أن مصر تسعى لبيع حصة 10% على الأقل من الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية “وطنية”، والشركة الوطنية لتعبئة المياه الطبيعية “صافي”، إلى مستثمر استراتيجي خلال شهر، حسب مسؤول مطلع على الملف.

فيما قال مصدر آخر للشرق بلومبرج أن مستثمرًا إماراتيًا جاهز بالفعل لشراء حصة في شركة وطنية.

 

وبدأت شركة سي آي كابيتال، المستشار المالي للحكومة بعملية الترويج للصفقتين، ووطنية وصافي، هما شركتين مملوكتين لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وتم ضمهم لبرنامج الطروحات الوطنية، الذي يضم 32 شركة حكومية.

شركتي وطنية وصافي

وتمتلك شركة وطنية حوالي 255 محطة وقود سيارات، و20 محطة تحت الإنشاء، بحسب موقع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

أما شركة صافي التي تأسست عام 1996 في واحة سيوة، تمتلك 3 مصانع، مصنع خاص بالمياه، والثاني لصناعة زيت الزيتون، وثالث لصناعة المخللات، والرابع مجمّع لإنتاج الملح، حسب الموقع الإلكتروني لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

 


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *