وصول كميات من الفراخ البرازيلي قريبا.. وزير التموين يزف بشرى للمواطنين

تحدث الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن اللحوم التر تم طرحها في معرض أهلا رمضان بالعاشر من رمضان، قائلًا: “اللحوم المطروحة بلدية ويصل سعر الكيلو منها إلى 200 جنيه”.

كما وجه الوزير رسالة للمواطنين بشأن توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، موضحا أن إمداد السلع موجود والمخزون الاستراتيجي من جميع أنواع السلع يتخطى الـ6 أشهر.

وأكد الدكتور علي المصيلحي أن كل السلع بأنواعها كافة متوافرة ولا يوجد سبب للهجوم والتكالب على شرائها وتخزينها، موضحا أن هناك مراكب قادمة محملة بكميات كبيرة من الدواجن خلال الأسبوع الجاري.

كما أشار الوزير خلال تصريحات تليفزيونية إلى استقبال المجمعات الاستهلاكية لـ 26 ألف طن فراخ برازيلي من المقرر دخولها الأراضي المصرية خلال أسبوع، حيث أن الوزارة تراعي توافر السلع بأنواعها المختلفة خلال العام كله .

وشدد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن عملية استيراد لحوم من دولة تشاد جاء نتيجة مجهود كبير من الشركة الوطنية وأيضا وزارة الداخلية، حيث أن سعر كيلو اللحوم السودانية 165 جنيها، ومن الممكن أن يكون أقل.

 

واختتم الوزير تصريحاته، قائلًا إنه يجري حاليا إقامة مزارع في دولتي أوغندا والسودان، موضحا أن ارتفاع الأعلاف تسبب في خروج بعض المزارع الصغيرة خاصة من دائرة الإنتاج.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *