وزارة النقل تنفي إزالة كوبري دائري العلمين: تعديلات لإنشاء القطار السريع

نفت وزارة النقل، ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، اليوم الثلاثاء، إزالة كوبري دائري العلمين.

 

وأصدرت وزارة النقل، بيانًا، للرد على المزاعم التي وردت في أحد الفيديوهات المنشورة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحت عنوان إزالة أحد الكباري حديثة الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة (كوبري دائري العلمين).

وقالت الهيئة العامة للطرق والكباري، عن هذا الخبر عار تمامًا عن الصحة ولا يوجد إزالة لأحد الكباري بالعلمين الجديدة.

 

وأوضحت الهيئة بعض الحقائق الخاصة بالكوبري المذكور في الفيديو، قائلة إن هذا الكوبري تم إنشاؤه سنة 2019 بخلوص رأسي (فرق الارتفاع) قدره 600 م طبقا لمعايير ومواصفات الكباري على الطرق.

وأضافت أنه في إطار إنشاء مشروع القطار السريع HSR وبسبب تعارض الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب للقطار السريع مع كوبري البحيرات- العلمين أعلي السكة الحديد، والذي يتطلب رفع الكوبري القائم الان بمقدار3م لتحقيق الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب لمرور القطار الكهربائي السريع من أسفله وهو الأمر الذي يتطلب تكسير جزء من البلاطة العلوية بطول إجمالي 88 م مع الإبقاء على الأعمدة والاساسات وإعادة استخدامها وإنشاء بلاطة جديدة في المنسوب المطلوب لهذا الجزء فقط والإبقاء على باقي الكوبري كما هو.

 

كما سيتم إنزال الكمرات الخرسانية سابقة الصب لإعادة استخدامها مع الابقاء على الاساسات والاعمدة لرفع الكوبري للمنسوب المطلوب وإعادة رفع الكمرات وصب البلاطة العلوية مرة أخرى.

 

والطول المزمع تكسيره للبلاطات العلوية فقط هو 88 م والطول الإجمالي للكوبري 665 م وهو ما يمثل 14٪ وسيتم استخدام باقي عناصر الكوبري مره أخرى.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى