مستشار الرئيس: مصابو المرض النفسي يمكنهم حصد البطولات في كبرى المنافسات

قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، مستشار الرئيس للصحة النفسية، إنه لم تربطه علاقة وثيقة بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، وذلك على عكس تواصله الدائم مع حرمه السيدة جيهان السادات في العديد من المناسبات مختلفة.

 

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أننا لا نحتاج إلى مستشفيات نفسية جديدة بمصر حاليا، مشيرا إلى أنه يوجد لدينا في مصر 18 مستشفى نفسي بالمحافظات، وهذه المستشفيات قادرة على استيعاب الأعداد من المصابين بأي أمراض نفسية، فالطب النفسي قديما كان يعامل أن المرضى عليهم جن ويتم حرقهم والتخلص منهم، فأنا لا أؤمن بوجود مس أو جن يسبب مرضى نفسي.

 

وأكد مستشار رئيس الجمهورية، أن مرض الانفصام عبارة عن اضطراب في التفكير وليس في الشخصية، وأيضا فشل الأهل في تربية الأطفال لا يؤدي للإصابة بالمرض النفسي، فليس كل مريض نفسي يحتاج إلى الدخول لمستشفى أمراض نفسية، حيث أن المصابين بالمرض النفسي يمكنهم الحصول على البطولات والمشاركة أيضا في كبرى المنافسات.

 

وأوضح عكاشة، أن هناك العديد من المصطلحات الخاطئة حول المرض النفسي، والتي يجب تدارك معانيها، كما أن كل مرض نفسي له علاج، وأدوية المرض النفسي لا تسبب الإدمان، كما أن المريض النفسي الوحيد الذي لديه فرص كبيرة للشفاء.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *