محلل أمريكي: مستخدمو السوشيال ميديا هاجموني لما قلت عمار يا مصر

تفاصيل إغلاق أمريكا بنك سيليكون فالي بسبب

تحدث الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، عن تفاصيل إغلاق أمريكا بنك سيليكون فالي؛ على خلفية أزمة البنك بسبب عمليات السحب الكبيرة من قبل العملاء والتي وصلت إلى أكثر من 45 مليار دولار، وذلك في أكبر انهيار لبنك أمريكي منذ الأزمة المالية العالمية 2008.

 

وقال شرقاوي في تصريحات له اليوم، أن هذا البنك الأمريكي الشهير متخصص في المشروعات الناشئة، وأمريكا تشهد أزمة اقتصادية كبيرة؛ على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، وإغلاقات الصين أيضا.

 

وأضاف المحلل السياسي الأمريكي، أن هذا البنك الذي يعد سادس أكبر بنك في أمريكا، خسر نحو 1.8 مليار دولار تسببت في أن اضطر البنك لبيع أصوله بالخسارة؛ من أجل تغطية أصول المودعين الذين طالبوا باستردادها دفعة واحدة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يخص هذا البنك وحده؛ وليس النظام المصرفي الأمريكي.

 

وتابع ماك شرقاوي، أنه بالتأكيد هناك شركات ودول تتعامل أيضا مع هذا البنك؛ وخسارته بالطبع تؤثر عليهم، مشيرًا إلى أن رفع سعر الفائدة في البنك الفيدرالي الأمريكي؛ أيضا كان أمرا سلبيا على سيليكون فالي.

 

وأكد شرقاوي، أن من يملك رصيدًا فوق 150 ألف دولار في بنك سيليكون فالي الأمريكي الشهير؛ لن يتمكن من استردادها مرة أخرى، متابعا: قلت عمار يا مصر؛ طلعوا بهدلوني على السوشيال ميديا علشان قولت كده.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى