غدا.. أولى جلسات دعوى السب والقذف المقامة من المبرمج المدعو أشرف سيد جمعة ضد الزميل حسام السويفي

تنظر المحكمة الاقتصادية صباح غدا، الثلاثاء، الدعوى المقامة من المدعو أشرف سيد جمعة، مصمم المواقع الإليكترونية، ضد الزميل حسام السويفي رئيس تحرير بوابة سوشيال برس، الذي اتهمه خلالها بالسب والقذف، على إثر عدم التزامه بتصميم منصة سوشيال برس حسب الاتفاق المبرم بينهما.

بدأت وقائع القضية حينما طلب السويفي، من أشرف سيد جمعة تصميم منصة سوشيال برس الإليكترونية في مايو العام الماضي، فاكتشف السويفي بعد انطلاق الموقع بنحو ثلاثة أشهر أن المنصة غير مؤرشفة على موقع البحث العالمي “جوجل”، بالإضافة إلى رفض جمعة منحه الباسوورد، الخاص بالاستضافة.

ورغم حصول المدعو أشرف سيد جمة على أتعابه كاملة حسب الاتفاق المبرم مع السويفي، وهو مبلغ أربعة آلاف جنيه، إلا أن جمعة تعمد الإخلال ببنود الاتفاق، وقام بتصميم مدونة لم تضمن حقوق الملكية للسويفي، وليس موقع إليكتروني، ما دفع السويفي إلى تحرير محضر نصب واحتيال ضد أشرف سيد في نيابة شمال الجيزة الكلية.

ويمتلك السويفي العديد من المستندات، التي سيقدمها للمحكمة غدا، الثلاثاء، التي تؤكد تعمد أشرف سيد جمعة النصب والاحتيال في تصميم بوابة سوشيال برس.

وكانت نقابة الصحفيين، قد اتخذت قرارا بمنع دخول أشرف سيد جمعة مقر النقابة بعد عدة شكاوى مقدمه ضده من الزملاء الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية، لتعمده النصب عل الزملاء في تصميم العديد من المواقغ.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *