عمرو أديب يدعي عدم وجود مواصلات عامة في «6 أكتوبر».. و«صحيح مصر» تكذبه: موجودة منذ 8سنوات

كعادته دائما في لي الحقائق، وتضليل الرأي العام، أدعى الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية عبر فصاذية إم بي سي السعودية، عدم وجود سائل مواصلات عامة في مدينة السادس من أكتوبر، في وقت كذبت فيه صفحة صحيح مصر تصريحات أديب، وصفتها بأنها غير دقيقة.

وأكدت صفحة صحيح مصر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أنه في مايو 2014، أطلقت هيئة النقل العام خطًا يحمل رقم 1013، الذي بيضم 9 أتوبيسات، ويبدأ من مدينة 6 أكتوبر، ويمر بالحي السادس، وميدان ليلة القدر، ومناطق ميدان الحصري، وهايبر وان، وشارع المحور المركزى، باتجاه مناطق ميدان لبنان، والعجوزة، وميدان عبد المنعم رياض بالتحرير، والخط يعمل ذهابًا وإيابًا.

وأوضحت الصفحة، أنه في عام 2014 أيضًا، بدأ تشغيل الخط رقم 1022، الذي يبدأ من طريق الواحات بأكتوبر، مرورًا بميدان الرماية في الهرم، وصولًا إلى ميدان الجيزة، ثم في النهاية ميدان السيدة عائشة، بعدد 9 أتوبيسات على مدار اليوم الواحد.

وتابعت الصفحة ردََا على تصريحات أديب الكاذبة: في مارس 2020، افتتح وزير الإسكان ووزيرة البيئة، مشروع أطلقت عليه الحكومة مشروع النقل المستدام، لإنشاء 7 خطوط أتوبيس نقل عام حديثة فائقة الجودة، تربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحطة مترو جامعة القاهرة، وكان لمشروع بالتعاون مع شركة مواصلات مصر، وهي شركة خاصة بتقديم مواصلات عامة بأسعار اقتصادية، ووفقا للبيان الصادر عن وزارة النقل.

وأكدت الصفحة أن خطوط المشروع تشمل: “6 أكتوبر – جامعة القاهرة” وخط آخر “الشيخ زايد – جامعة القاهرة”، وخط “دريم لاند – جامعة القاهرة” وخط “مول العرب – جامعة القاهرة”، وخط “هايبر وان – جامعة القاهرة”.

وأوضحت الصفحة، أنه في يونيو 2020، أعلنت شركة مواصلات مصر، عن تشغيل خط اسمه m10، من محطة عبد المنعم رياض مرورا بميدان لبنان إلى محطة وادي دجلة في 6 اكتوبر.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى