طالبهم بعدم توجيه أسئلة والحضور بالملابس الرسمية.. رسائل «الرمحي» غير المهنية للصحفيين في اجتماع محافظ دمياط

 

شن عدد من الزملاء الصحفيين هجومََا عنيفََا، على ما وصفوه بالتعامل غير اللائق، وغير المسؤول الصادر من حماد الرمحي عضو مجلس نقابة الصحفيين، على إثر توحيه رسائل لهم عبر تطبيق الواتس آب، طالبهم عبرها، بعدم توجيه أية أسئلة للدكتور منال عوض محافظ دمياط، خلال لقائها بالزملاء الصحفيين أمس، الثلاثاء، بمقر المحافظة، في وقت وصف فيه  مع الصحفيون تعامل الرمحي معهم، بطريقة الناظر تلاميذ في المدارس الابتدائية، معلنين رفضهم لما وصفوه بتحاوزات الرمحي في حقهم.

وانتقد الصحفيون الذين حضروا اللقاء، تضمن رسائل الرمحي، الحضور بالملابس الرسمية خلال لقائهم بمحافظ دمياط، والاستماع فقط دون توجيه الأسئلة، في وقت خالف فيه الصحفيون تعليمات الرمحي غير المهنية، وغير المنطقة، وحضروا اللقاء بالملابس العادية، وليست الرسمية.

وخلال اللقاء، فجرت محافظ دمياط مفاجأة مدوية، في تعقيب لها على سؤال أحد الزملاء الصحفيين، عن مدى علمها بتعليمات الرمحي فيما يتعلق بعدم توجيه الأسئلة لها، وعما إذا كانت وافقت على ذلك، فنفت علمها بذلك، وسمحت بتوجيه الأسئلة بصدر رحب.

 

وحصلت سوشيال برس على الرسالة النصية التي أرسلها الرمحي للزملاء الصحفيين، الذي جاء فيها: «بكل أسف أعتذر عن حضور لقاء الدكتورة منال عوض محافظ دمياط نظرا لانعقاد جلسات محكمة استئناف القاهرة المختصة بالفصل في تظلمات الصحفيين وكما تعلمون اني عضو في تشكيل المحكمة.

وتضمنت رسالة الرمحي: رجاء شخصي كما عهدتكم وأثق في أخلاقكم ومسؤوليتكم، نراعي النقاط التالية:

أولََا: هذا لقاء تكريم وترحيب بكم كضيوف لدى معالي الدكتورة الوزيرة، ولذلك فهو ليس لقاء، أو مؤتمر صحفي، أو فرصة لإجراء حوار صحفي.

واختتم الرمحي رسالته قائلََا: رجاء عدم التطرق لأي موضوعات، أو أسئلة أخرى، والعلاقات العامة ستقوم بتصوير اللقاء وسترسل لكم الصور لنشر تفاصيل اللقاء في كل الصحف.. رجاء لقاء الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بالملابس الرسمية، والأهم تشرفوني، كل واحد فيكم بيمثل نقابة الصحفيين في هذه الزيارة الودية»


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *