صحفي يسب باحثََا بوالدته ومطالب بموقف نقابي

خاص _ سوشيال برس:

واقعة مؤسفة ارتكبها صحافي عضو الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين المصريين، حينما سب وقذف أحد الباحثين العلميين موجها له لفظا نابيا.

الصحفي حسب ما يظهر اسمه على صفحته بموقع فيسبوك بوك يدعي محمد منصور وقد سب الباحث أحمد عدوي بالأم لمجرد أن الباحث اختلف معه في الرأي.

الواقعة أثارت استياء العديد من الصحفيين وخاصة المعنيين بالملف العلمي، في وقت انتقدوا فيه سلوك الصحفي واعتبروه يسيء إلى المهنة وإلى نقابة الصحفيين وجميع من يعملون في حقل الإعلام.

وقد بحث موقع سوشيال برس عن السيرة الذاتية للصحفي المذكور وتبين أنه كان يعمل في جريدة المصري اليوم، ثم درج على مهاجمة الجريدة وزملائه فيها بعدما تركها.

ويعمل حاليََا مراسلََا لجريدة الرؤية الإماراتية، ولموقع قناة الشرق السعودية التي تبث من دبي، وكذلك محررََا في موقع للعلم الممول من مجلة نيتشر، كما أنه معد في برنامج معكم منى الشاذلي بقناة سي بي سي.

ومما يثير علامات الاستفهام أنه برغم عمله في موقع ممول من مجلة نيتشر إلا أنه درج على التقليل من الأبحاث العلمية المنشورة في نيتشر رغم أنها تمت إجازتها ومراجعتها من كبار الباحثين المتخصصين كل في مجاله.

وعلم موقع سوشيال برس، أن الباحث الذي سبه الصحفي المذكور موجود حاليا في اليابان وقد تواصل مع رئيس لجنة التحقيق بنقابة الصحفيين الزميل خالد ميري لبحث كيفية تقديم مذكرة ضد الصحفي واتخاذ اللازم ضده نقابيا.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *