حياة كريمة تنظم قوافل طبية في 6 محافظات لفحص المواطنين مجانا

 

تبدأ اليوم الاثنين 7 مارس، 6 قوافل طبية عملها ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، على أن تستمر حتى غد الثلاثاء 8 مارس في 6 محافظات.

 

وتقدم القوافل الطبية خدمات الكشف والعلاج مجانًا في عدد من التخصصات الطبية هي: النسا والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل.

 

ويكون نطاق عمل القوافل في قرية البلايزة في أبوتيج بمحافظة أسيوط، واليمن بمركز العامرية في محافظة الإسكندرية، والمستعمرة في مركز القصير بمحافظة البحر الأحمر، والمنصورية بمركز منشأة القناطر في محافظة الجيزة، وصنعاء بمركز الخارجة محافظة الوادي الجديد، ووادي الحسوة بمركز أبو رديس في محافظة جنوب سيناء.

مبادرة حياة كريمة

حياة كريمة، هي مبادرة أطلقها رئيس الجمهورية في 2 يناير 2019، لتحسين مستوى الحياة للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، وتهدف للارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا.

 

وتتضمن مبادرة حياة كريمة جزءً خاصًا بالرعاية الصحية والخدمات الطبية والعمليات الجراحية وصرف الأجهزة التعويضية، وتنمية القرى الأكثر احتياجًا وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

 

وتشارك حوالي 20 وزارة وهيئة و23 منظمة مجتمع مدني لتنفيذ المشروع، بالإضافة للتطوع عدد من الشباب من خلال مؤسسة حياة كريمة، وذلك بحسب الموقع الإلكتروني للمبادرة.

 

تعمل المبادرة في 4 آلاف و584 قرية، في 175 مركزًا، داخل حوالي 20 محافظة، ويستفيد منها نحو 85 مليون مواطن مصري.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى