جهود مصرية أردنية للم الشمل العربي وإيجاد حل للقضية الفلسطينية

العلاقات بين مصر والأردن تاريخية ومتجذرة على مستوى

أكد فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني، أن العلاقات بين مصر والأردن تاريخية ومتجذرة على مستوى كافة العلاقات.

 

وأوضح الفايز في تصريحات تليفزيونية، أن الأمة العربية تواجه تحديات عصيبة حاليا على جميع المستويات، من أجل ذلك فإن التعاون بين مصر والأردن يؤثر بشكل كبير على القضايا العربية.

 

وأشار إلى التعاون القائم بين مصر والأردن تجاريًا واقتصاديًا وسياسيًا وأمنيًا، مؤكدا أن كلا من، دول سوريا والعراق واليمن وفلسطين على رأس أولويات الجانبين القاهرة وعمّان.

 

وأضاف أن هناك جهودًا مصرية أردنية وذلك على مستوى القيادة السياسية، تتمثل في الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، والرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل لم الشمل العربي من جديد، مؤكدا ضرورة إنشاء لجنة مشتركة للبرلمانيين العربي والأردني، من أجل بحث تبادل الخبرات مع البرلمان المصري.

 

ونوه أن القضية الفلسطينية تعد التحدي الأكبر للعالم العربي، وذلك لما تواجهه من ممارسات إسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، من قتل وتدمير وبناء مستوطنات وأيضا خطط لضم الضفة الغربية.

 

وذكر أن ملك الأردن عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يسعيان لإيجاد حل للقضية الفلسطينية قائم على العدالة، مشيرا إلى ان الجهود متواصلة بين الجانبين لبحث التحديات المستمرة للأمة العربية، حيث أن هناك ضرورة لإنشاء لجنة مشتركة للبرلمانيين العربي والأردني، وبحث تبادل الخبرات مع البرلمان المصري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى