تمهيدََا لمنح “فيليب موريس” الصفقة.. وقف الإنتاج ب “الشرقية للدخان” بالإسكندرية ومنح العاملين إجازة مفتوحة

علمت سوشيال برس، أن الشركة الشرقية للدخان بالإسكندرية، قررت وقف الإنتاج بمصنع محرك بك، من غدََا، السبت، لحين إشعار إخر، ومنح العاملين بالمصنع إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وأصدرت إدارة الشركة بيانََا، حصلت سوشيال برس على نسخة منه، أكدت فيه أنه نظرََا لتوتفر المنتج في حدود الحد الآمن، وعدم الحاجة إلى زيادة الإنتاج في الوقت الحالي، فقد تقرر وقف الإنتاج بالمصنع.

بيان مصنع الإسكندرية اعتبره الكثير ن تمهيدََا لتصفية شركة الشرقية للدخان لصالح فيليب موريس الأمريكي الجنسية، الذي يطمح في احتكار تصنيع السجائر في  السوق المصري، خاصة بعد انسحاب ثلاث شركات من جلسة المزايدة لرخصة الشرقية للدخان في ٥ ديسمبر الماضي، في خطاب رسمي أرسلته الشركات الثلاث لإبراهيم إمبابي رئيس شعبة السجائر لاتحاد الصناعات المصرية، بعدما اكتشفوا أن المواصفات  لا تنطبق إلا على فيليب موريس فقط، في كراسة الشروط.

وكانت قد تقدمت شركة وحيدة بعرض للهيئة وهي المتحدة للتبغ التي يملكها فيليب موريس، في أغسطس الماضي، فيما اعترضت 3 شركات وهي بريتش أمريكان توباكو ومجموعة منصور (وكيل إمبريال) واليابانية الدولية JTI، على الشروط، وطالبت بتعديل بنود الرخصة، وهو ما لم يحدث، ما أدى إلى انسحاب الشركات الثلاث من المزايدة.

 


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *