تقلبات وأمطار رعدية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس على القاهرة والمحافظات

حالة الطقس على القاهرة والمحافظات

أعلنت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة في مصر، خاصة أن الفترة الحالية تشهد حالة من التقلبات الجوية من المتوقع أن تصل ذروتها غدًا وبعد غدٍ.

وأضافت غانم في تصريحات لها اليوم، أن التقلبات التي من المتوقع أن تضرب البلاد، مصدرها تعرض مصر لكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية، وأيضا البحر المتوسط والدول الأوروبية.

حالة الطقس المتوقعة على القاهرة والمحافظات

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية بدءا من يوم الاثنين، ومن المتوقع أيضا أن تصل درجة الحرارة العظمى 28 درجة في القاهرة الكبرى.

وأضافت أن هناك توقعات أيضا بوجود نشاط للرياح يوم الاثنين، قد يكون مصحوبا بأتربة وغبار؛ خاصة في الأماكن المفتوحة أو تلك التي لها ظهير صحراوي.

وشددت عضو هيئة الأرصاد على أن هناك حالة من التقلبات الجوية وعدم الاستقرار على مستوى القاهرة الكبرى والمحافظات بداية من مساء يوم الاثنين، يتخللها سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق غرب البلاد، ومن المتوقع أن تمتد الأمطار إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى في ساعات المساء.

 

وتوقعت أيضا أن ذروة التغيرات في حالة الطقس من المتوقع أن تكون يوم الثلاثاء المقبل، وتشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة أيضا حيث تسجل درجة الحرارة العظمى 20 درجة.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تزداد الأمطار غزارة يوم الثلاثاء، وقد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.

أما عن حالة التحسن في الأحوال الجوية، طمأنت عضو هيئة الأرصاد المصريين، بأن يكون يوم الأربعاء المقبل سيكون بداية التحسن في حالة الطقس، مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة، وأيضا انحصار الأمطار في السواحل الشمالية فقط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى