تفاصيل مشروع حافلات الرياض.. أسعار التذاكر ومواعيد التشغيل

مشروع حافلات الرياض.. تصدرت محركات البحث المختلفة بعد أن قررت الهيئة الملكية لمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، يوم السبت، إطلاق المرحلة الأولى من خدمة حافلات الرياض، وذلك ضمن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في مدينة الرياض.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية، قرار الهيئة الملكية لمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بإطلاق حافلات الرياض، والتي تتضمن المرحلة الأولى تشغيل أكثر من 340 حافلة والتي بدورها من المستهدف أن تخدم الركاب عبر 633 محطة ونقطة توقف.

 

ومن المقرر أن تشمل خدمة حافلات الرياض على 15 مسارا ضمن مسارات شبكة حافلات الرياض، والتي يبلغ إجماليها بحسب ما ذُكر 86 مسارا، حسبما ذكرت الهيئة عبر موقعها الرسمي على الانترنت.

 

مراحل تشغيل خدمة حافلات الرياض

 

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن مسئولين في المملكة، أنه سيتبع إطلاق المرحلة الأولى من مشروع حافلات الرياض، أيضا خمس مراحل وذلك من أجل تشغيل الخدمة تباعا.

 

وأوضحت أن مجموع أطوال شبكة حافلات الرياض، عقب تشغيل المراحل الخمسة يبلغ 1900 كيلو متر، وأيضا إجمالي عدد الحافلات سيزيد على 800 حافلة، وستعمل عبر 86 مسارا تخدم الركاب وذلك عبر أكثر من 2900 محطة ونقطة توقف.

خطوط سير حافلات الرياض

يذكر أنه مطلع الأسبوع الجاري، أعلن مشروع النقل العام بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، انطلاق المرحلة الأولى من مشروع حافلات الرياض، والتي قد تشمل المرحلة 15 مسارا تضم 340 حافلة من شأنها أن تخدم الركاب عبر 633 محطة مختلفة، ونقطة توقف من الساعة 5 صباحًا حتى 12 بعد منتصف الليل.

 

كما أنه يمكن للركاب أيضا استخدام الحافلة من خلال تطبيق درب أو عبر تطبيق الهاتف الذكي، وذلك حسبما أعلنت وسائل إعلام سعودية.

 

كما أعلنت السلطات السعودية إطلاق بوابة إلكترونية، تقدم خيارات متنوعة للركاب لمعرفة مسارات الحافلات، وأيضا آلية شراء التذاكر، كما تم أيضا إطلاق تطبيق حافلات الرياض الذي يوفر خدمات عديدة والتي من بينها شراء التذاكر بشكل مباشر.

أسعار تذاكر مشروع حافلات الرياض

وتم إطلاق البوابة الإلكترونية أيضا وتطبيق الهواتف الذكية لتقديم خدمات من بينها، شراء التذاكر، حيث تبلغ قيمة التذكرة 4 ريالات صالحة لمدة ساعتين، على أن تبدأ من أول تسجيل دخول على أحد الحافلات، كما يمكن إصدار بطاقة درب عبر أجهزة البيع المتواجدة في المحطات المختلفة.

 

وبحث الكثير من المواطنين السعوديين عن أسعار رحلة حافلات الرياض، والتي تبين بحسب البيان الصادر في هذا الشأن 4 ريالات صالحة لمدة ساعتين، على أن تبدأ من أول تسجيل دخول على أحد الحافلات أو من خلال تفعيل التذكرة من خلال التطبيق المذكور، ويمكن الانتقال إلى حافلة أخرى بنفس التذكرة خلال المدة ذاتها.

 

ومن المتوقع أن يسهم مشروع حافلات الرياض، أحد المشروعات الضخمة في سهولة تنفل المواطنين بين المناطق المختلفة بأسعار مناسبة، الأمر الذي من شأنه قد ينال استحسان المواطنين على خدمة حافلات الرياض كوسيلة للوصول إلى أماكن العمل وأيضا التعليم والأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى الحد من الحاجة إلى استخدام السيارة الخاصة.

 

كما ان السلطات السعودية تهدف من مشروع حافلات الرياض إلى تخفيف حدة الازدحام المروري في مدينة الرياض، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس، الأمر الذي من شأنه الحفاظ على البيئة من التلوث والصحة العامة وأيضا توفير الوقود وتقليل الانبعاثات الضارة التي قد تتسبب في أمراض للمواطنين من خلال عوادم السيارات.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *