تعرف على المستندات المطلوبة للفائزين بقرعة الحج السياحي 2023

تبدأ اللجنة العليا للحج والعمرة، تلقي أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحي من شركات السياحة، وذلك اعتبارًا من 12 وحتى 19 مارس الجاري.

 

وتجرى القرعة علنية لكافة مستويات وبرامج الحج السياحي في 30 إبريل القادم، على أن يتم فتح باب التضامنات بين الشركات لكافة مستويات الحج السياحي اعتبارا من الأول من مايو القادم.

 

كما أعلنت اللجنة العليا للحج والعمرة عن الأوراق من المواطنين الفائزين بقرعة الحج السياحي وهي:

المستندات المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج السياحي

يقدم كل فائز جواز سفر مميكن، لا تقل مدة صلاحيته عن عام بدءًا من تاريخ 30 أبريل القادم، بالإضافة إلى  البصمة العشرية للحاج “فيش حج مميكن”.

كما تقدم بيانات الموقف التجنيدى لمن هم فى سن التجنيد.

 توضع جوازات السفر المميكنة الخاصة بالفائزين بفرصة الحج داخل حقيبة مدون عليها اسم الشركة وعدد الجوازات بداخلها، بجانب صورة من شهادة التحصين “CODE QR”، تشمل اكتمال التحصين في الجرعات الأساسية المقررة مع جرعة تنشيطية للقاحات “كوفيد 19” المعتمدة دوليًا على أن تكون آخر جرعة في خلال 6 أشهر قبل السفر.

ويسلم كل حاج شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وتصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

كما يجب أن تحتوي الأوراق على البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية سارية المفعول، والتي تثبت تطعيمه ضد مرض الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي “ACYW135″، وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات أو أى تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة والسكان المصرية أو الجانب السعودى مع مراعاة إرفاق البطاقة الصحية بالغلاف الخلفي لجواز السفر كشرط للحصول على التأشيرة طبقًا لتعليمات السلطات السعودية فى هذا الشأن.

بالإضافة إلى تقرير طبى معتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية المعلن عنها مرتب ومرقم بنفس رقم سداد الحاج على البوابة، موضحا به حالته الصحية تفصيلا وأنه معافى من الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة المصرية التى تعوق عن السفر لأداء فريضة الحج.

 على أن توضع التقارير الطبية داخل مظروف، ويلصق إستيكر على الغلاف الخارجى لجواز السفر مدون عليه إسم الشركة، وبيانات الحاج من واقع جواز السفر ومسلسل الحاج بكشف البوابة، وكذلك مستوى الرحلة، ولن يسمح لأي فائز باستلام جواز سفره الا بعد انتهاء الإجراءات الخاصة به.

 

 يتم تسليم بطاقات تحقيق شخصية الحجاج “كارت التعارف وأسورة المعصم الخاصة بهم”، بعد 20 يوم عمل كامل من تاريخ تسليم أخر بيان بأسماء الحجاج الواردة من الشركة للإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية بعد الاستبعاد والاضافة والاستبدال مع التأكيد على ضرورة الالتزام بارتدائها وذلك باعتبارها وسيلة التعرف على الحاج.

 تلتزم الشركات السياحية بالتنبيه على الحجاج الفائزين بعد استلام جوازات السفر الخاصة بهم بعدم استخراج جواز آخر إلا بعد مراجعة الإدارة العامة للشئون الادارية، وحال مخالفة ذلك تعتبر التأشيرة لاغية دون أدنى مسئولية على الوزارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى