الصحة تقدم روشتة للوقاية من الأمراض خلال التقلبات الجوية

قدمت وزارة الصحة نصائح للتعامل مع التقلبات الجوية، التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية، إذ تشهد مصر على مدار الأسبوع الجاري انخفاضًا في درجات الحرارة، بعد ارتفاع ساد طقس الجمهورية خلال الأسبوع الماضي.

نصائح الصحة للوقاية من الأمراض خلال التقلبات الجوية

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه للحفاظ على الصحة خلال التقلبات الجوية، يجب ارتدا ملابس ثقيلة مناسبة للظروف والأجواء الباردة والممطرة، كما يجب تجنب التواجد خارج المنزل خلال ساعات الرياح والأمطار والبرودة.

 

وأضاف: يجب الحصول على جرعات تنشيطية من لقاح كورونا، بجانب الحصول على لقاح الانفلونزا للوقاية من أدوار البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

مع الحرص على ارتدا الكمامات للوقاية من عدوى فيروس كورونا، وغسل اليدين وتعقيمهم بشكل مستمر، وتناول وجبات صحية ومفيدة وشرب السوائل بانتظام.

 

أما فيما يتعلق بالإجراءات الواجب اتخاذها للحفاظ على صحة الأطفال، قال متحدث الصحة إنه على أولياء الأمور الاهتمام بالتغذية الجيدة للأطفال، والحرص على ارتدائهم ملابس ثقيلة مصنوعة من مواد تساعد على التدفئة.

 

وأضاف عبدالغفار في حالة الخروج من المنزل، يجب التأكد من أن ملابس الأطفال والرضع مناسبة للجو وتساعد على التدفئة، بالإضافة للحرص على تدفئتهم جيدًا خلال فترة النوم.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *