التقديم من 16 ديسمبر حتى 16 يناير.. “رشوان” يقرر منح بدل البطالة لجميع الصحفيين المستحقين

وافق مجلس النقابة في اجتماعه الأخير الثلاثاء الماضي، على الاقتراح المقدم من نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بتنظيم وتوسيع استفادة الزميلات والزملاء المتعطلين عن العمل لأسباب مختلفة، من إعانة البطالة التي تقدمها النقابة. وتضمن هذا التنظيم والتوسيع الآتي:

أولا: استمرار الصرف الزميلات والزملاء المشمولين بإعانة البطالة حاليا،  بنفس القيمة المقررة لكل منهم، حتى انتهاء تنظيم شمولها لمستحقيها جميعا.

ثانيََا: فتح الباب لكل الزميلات والزملاء المستحقين للإعانة وغير المشمولين بها حاليا، للتقدم لتسجيل أسمائهم بمكتب النقيب في الفترة من 16 ديسمبر 2021 وحتى 16 يناير 2022، والتوقيع على الإقرار الذي أقره مجلس النقابة.

وعلى من يرغب من الزملاء المشمولين حاليا بإعانة البطالة الاستمرار في تقاضيها، توقيع نفس الإقرار السابق الإشارة إليه خلال نفس الفترة المشار إليها سابقا بمكتب النقيب.

ثالثََا:  وفق ما أقره مجلس النقابة بالإجماع، سيتم إرسال الكشف النهائي للمتقدمين للحصول على إعانة البطالة، لمراجعة البيانات ولضمان وصولها لمستحقيها، إلى جهتين هما:

1 – الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لمعرفة الوضع التأميني للمتقدمين.

2 – والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لمراجعة أسماء المتقدمين على ما لديه من كشوف لهيئات التحرير والعاملين بالصحف والمواقع الإلكترونية والمحطات التليفزيونية والمطبوعات الأجنبية المرخص لها بالصدور في مصر.

وسيجتمع مجلس النقابة خلال فترة وجيزة بعد انتهاء مدة التقديم المشار إليها، لإقرار  الكشف النهائي للمستحقين لإعانة البطالة، والقيمة الجديدة الموحدة لها، بنسبة زيادة سبق ووعد بها النقيب وسيطرحها على المجلس لإقرار قيمتها النهائية، على أن يتم تطبيقها فور إقرارها.

وكان الزميل حسام السويفي، قد تضمن برنامجه الانتخابي في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين إبريل الماضي، بصرف بدل البطالة لجميع المفصولين من الصحف القومية والحزبية والمستقلة، مع استمرار صرف بدل البطالة للزملاء في الصحف المتوقفة، وزيادته سنويََا.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى