الأرصاد الجوية تحذر من سقوط أمطار ونشاط للرياح خلال الأسبوع الجاري

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري في الفترة من 12- 16 مارس الجاري، وتوقعت الهيئة حالة من عدم الاستقرار تسود الطقس خلال هذا الأسبوع.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن خرائط الطقس تُشير لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من مساء الاثنين 13 مارس الجاري، على مناطق شمال البلاد وشمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وسقوط للأمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية في بعض المناطق، ونشاط للرياح.

 

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس

يشهد يوم الاثنين أمطار متوسطة الشدة، متوقع سقوطها بنسبة 40% على مناطق السواحل الشمالية تكون خفيفة في مناطق الوجه البحري ومتقطعة، بالإضافة لنشاط الرياح في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وتكون متقطعة وعلى فترات.

 

أما يوم الثلاثاء فيشهد الطقس أمطار متوسطة الشدة، متوقع حدوثها بنسبة 60- 70% على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري، كما تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

 

ويستمر توقع سقوط أمطار متوسطة الشدة يوم الأربعاء على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتمتد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتنشط الرياح في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

ويشهد يوم الخميس نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، دون توقعات لقوط الأمطار.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *