استقرار أسعار الفراخ في الأسواق اليوم الأحد 26 فبراير

استقرت أسعار الدواجن في مصر اليوم، بعدما سجلت تراجعا أمس السبت بمقدار 16% وسجل سعر الكيلو للجمهور 75 جنيها مقابل 90 جنيها قبل أيام، وذلك بعدما شهدت أسعار الدواجن موجة ارتفاع في الأسواق بنسبة 210% خلال شهرين فقط، وشهدت سوق الدواجن تراجع في معدلات شراء المواطنين، بسبب ارتفاعها غير المبرر، وتزامن تراجع الأسعار مع طرح وزارة التموين ومنافذ البيع التابعة للقوات المسلحة فراخ برازيلي مجمدة أمام الجمهور، بأسعار أقل من نظيرتها المحلية.

وقال متداولون في سوق الدواجن اليوم، إن أسعار الدواجن استقرت عند نفس سعر بيعها أمس، فقد سجلت دواجن التسمين/البيضاء اليوم السبت بلغت 75 جنيها للكيلو بعدما سجلت 92 يوميا خلال الـ48 ساعة الماضية، وبلغ سعر كيلو الفراخ البلدي 112 جنيها، وذلك بعدما تعدى سعرها الـ140 جنيها.

 

أسعار الدواجن اليوم السبت 25 فبراير

وقد سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 25 فبراير 69 جنيهًا في بورصة الدواجن، على أن تصل للمستهلك بسعر 75 جنيهًا للكيلو جرام، وتراجعت أسعار الفراخ الساسو أيضا وسجلت 85 جنيهًا في البورصة، وتباع للجمهور مقابل 90 جنيها لكل كيلو جرام، واستمر تراجع أسعار الفراخ البلدي مسجلة 100 جنيه لكل كيلو جرام في البورصة، على أن تباع للمستهلك مقابل 112 جنيها للكيلو، فيما بلغ سعر الفراخ الأمهات 70 جنيهًا في البورصة، ويصل سعر الفراخ للمستهلك 71 جنيهًا.

 

أسعار البانية والكتكوت اليوم السبت 25 فبراير

تراجع متوسط سعر كيلو البانيه اليوم ليسجل سعر 185 جنيها تقريبا، بعدما اقترب من مستوى 250 جنيها خلال الأيام الماضية، بينما سجل الكتكوت الأبيض 28 جنيها.

ووفقا لبعض التجار، فإن السبب الرئيسي لتراجع أسعار الفراخ والدواجن هو الفراخ البرازيلي التي طرحت في الأسواق خلال اليومين الماضيين، والتي تباع بأسعار تقل النصف عن أسعار نظيرتها المحلية تقريبا.

وقد طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية هذه الدواجن في معارض أهلا رمضان، وأتاحتها منافذ البيع التابعة للقوات المسلحة المنتشرة في الشوارع والميادين الرئيسية.

من جانبه توقع الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن يستمر تراجع أسعار الدواجن في الأسواق عن معدلات البيع الحالية، موضحا أنه كانت هناك مغالاة في أسعارها في الأسواق، والسبب الرئيسي وراء هذه الزيادة هو نقص المعروض وعدم وجود منافسة.

وأضاف السيد، في تصريحات تلفزيونية، أن انخفاض أسعار الدواجن بمقدار 25 جنيهًا للمستهلك سيستمر خلال الأيام المقبلة، فقد وصلت في البورصة اليوم إلى 69 جنيها، وهو ليبيس سعرها العادل بعد، مشيرا إلى أن الدواجن البرازيلية المستوردة كان لها دور كبير في وجود منافسة مع الدواجن محلية الإنتاج وهو ما تسبب في تراجع أسعارها في الأسواق.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *