أمطار رعدية وعواصف ترابية تضرب القاهرة الكبرى | صور

ضربت عاصفة ترابية خلال الساعات القليلة الماضية، القاهرة الكبرى وعدد من مناطق الوجه البحري، وسط حالة من التقلبات الجوية التي تضرب محافظات الجمهورية حاليا.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أوضحت أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن هناك سحب رعدية ممطرة قد تؤثر على مناطق من شمال الصعيد.

 

وتوقعت الأرصاد أن تتقدم السحب الرعدية الممطرة إلى محافظة الإسكندرية وأيضا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا، كما أن هناك استمرار لتكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وغرب الدلتا .

كما شهدت القاهرة الكبرى وعدد من مناطق الوجه البحري، ارتفاعا اليوم فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا خاصة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، بالإضافة إلى جنوب سيناء، سيكون هناك طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء .

 

كما ضربت موجة من التقلبات الجوية، والأمطار الرعدية مع انخفاض درجات الحرارة وأيضا نشاط رياح مثيرة للأتربة على بعض المناطق.

ومن المتوقع حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون الأمطار متوسطة مساء قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على فترات متقطعة على مناطق الوجه البحرى، وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا كذلك على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، المتوقعة اليوم الجمعة جاءت كالتالي:

 

القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *