أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم لمدة سنة

عقب إقرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، رفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 2% ليلة واحدة، يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم لمدة سنة، وذلك عبر محركات البحث المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم لمدة سنة

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي، قرر البنك أن تكون أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي، تصل إلى نسبة 18.5 %، بعدما كانت في السابق بنسبة 16.5 %.

وخلال بيان صدر في وقت سابق عن البنك الأهلي المصري، أفاد بأن تلك الشهادات من المقرر أن تبدأ من ألف جنيه مصري ومضاعفاتها، مشيرا إلى أنه يمكن لكل عملاء البنك الأهلي المصري وغيرهم شراء شهادات البنك الأهلي وذلك مثل ما كان يحدث في السابق، شرائها من خلال أي فرع من فروع البنك الأهلي أو عبر الإنترنت البنكي.

وتناول البيان أيضا، أن تكون الشهادة الادخارية الثلاثية تكون متغيرة العائد، من أجل أن يتم صرف العائد بشكل ربع سنوي أي كل ثلاثة أشهر، كما أنه يمكن للعميل الاقتراض بضمان هذه الشهادة من خلال فروع البنك المنتشرة في المدن والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، ويمكن كذلك استخراج بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان الشهادة أيضا، ويبحث المواطنون عن أسعار فائدة الشهادات.

رفع أسعار الفائدة في مصر

يذكر أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، قررت نهاية الأسبوع الماضي، رفع سعر عائد الإيداع ليصل إلى 18.25 %، بينما الإقراض لليلة واحدة جاء أيضا بنسبة 19.25 %، بينما وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بنسبة 18.75 %، بينما تم رفع نسبة الفائدة على سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساسية بنسبة 18.75 %، وفق ما صدر في البيان الذي أصدره البنك المركزي المصري عبر موقعه الرسمي فور انتهاء اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك.

الفيدرالي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة

وفي وقت سابق، قرر البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، وذلك بالرغم من المخاوف من أن هذه الخطوة يمكن أن تزيد من الاضطرابات المالية، على خلفية ما وصفه البعض بـ الفشل المصرفي الذي حدث مؤخرا، وفق ما نقلت وسائل إعلام أمريكية.

الاحتياطي الفيدرالي قرر رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 0.25 نقطة مئوية ليصل إلى 5%، واصفا النظام المصرفي الأمريكي بالمرن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى