أبرز النصائح لتحسين الصحة العقلية

المرض العقلي مشكلة صحية شائعة ولا شيء يحرج منه، يحدث ذلك بسبب تغيير في دماغك. يشمل مجموعة من الحالات، مثل الاكتئاب والقلق والاضطراب ثنائي القطب. يؤثر المرض العقلي على أفكار الناس ومشاعرهم وسلوكهم. في أغلب الأحيان، تظهر على الأشخاص علامات المرض المبكرة وتظهر عليهم. تعرف على ماهية هذه العلامات حتى تتمكن أنت أو أي شخص تعرفه من الحصول على المساعدة.

أبرز نصائح لتحسين الصحة العقلية

 

تختلف علامات التحذير من المرض العقلي حسب الشخص والمشكلة. فيما يلي بعض العلامات الأكثر شيوعًا. تحدث إلى طبيبك في حالة حدوث أكثر من واحدة منها. لاحظ أيضًا إذا حدثت فجأة.

 

تغيرات في المزاج. قد تتغير مشاعرك بمرور الوقت أو فجأة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الانتقال ذهابًا وإيابًا. على سبيل المثال ، قد تشعر بالسعادة أو الإثارة يومًا ما أو في موقف معين. بعد ذلك ، قد تشعر بالحزن أو الانزعاج في اليوم التالي أو في موقف جديد.

التغييرات في النوم. قد تنام كثيرًا وتشعر أنك لا تستطيع النهوض من السرير. أو قد تشعر أنك لست بحاجة إلى النوم كثيرًا على الإطلاق.

الخوف أو القلق. قد تبدأ في الشعور بالخوف أو القلق أو التوتر أو الذعر.

انخفاض الأداء. عملك يعاني. قد تجد صعوبة في إكمال الأشياء التي كانت سهلة أو ممتعة في السابق. إذا كنت في المدرسة ، فقد تلاحظ أن درجاتك بدأت في الانخفاض.

عدم الاهتمام. هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تجعلك تفقد الاهتمام بأشياء أو أشخاص معينين. هذا يمكن أن يؤدي إلى انسحاب واسع أو كامل.

تغيرت الحواس. قد تصبح حواسك الأساسية – الصوت أو الرائحة أو اللمس أو البصر – أكثر أو أقل حساسية.

تغيير نمط الحياة. قد تنام لفترة أطول من المعتاد أو تواجه صعوبة في النوم. قد تصاب أيضًا باضطراب في الأكل ، حيث تأكل أكثر ، أو أقل ، أو لا تأكل على الإطلاق.

العقل المضطرب. من الممكن أن يكون لديك تفكير ضبابي يجعل من الصعب التركيز أو تذكر أو معالجة الأشياء.

التغييرات في السلوك. قد تتغير أفعالك بطرق غير طبيعية بالنسبة لك.

فقدان السيطرة. بمرور الوقت ، قد تفقد القدرة على إدارة التوتر أو المهام أو متطلبات الحياة.

بعيدة كل البعد عن الواقع. يمكن أن يتسبب المرض العقلي في انفصالك عن محيطك. قد تشعر بالضياع أو البعد أو الخدر. قد يكون لديك هلوسة أو كوابيس. قد تنسى كيفية التواصل مع الآخرين أو إظهار الاهتمام أو القلق.

تشمل علامات التحذير المحتملة الأخرى ما يلي:

 

تعاطي الكحول أو المخدرات

العنف الجنسي

مشاعر أو أفكار أو أفعال الغضب أو العنف

أعراض جسدية غير مبررة ، مثل آلام المعدة والصداع

أشياء للإعتبار

من المهم معرفة علامات المرض العقلي لأنه يصيب الكثير من الناس. قد تواجهك أنت أو أي شخص تعرفه مشكلة في مرحلة ما من حياتك. إذا كنت تعرف علامات التحذير ، فيمكنك اكتشافها مبكرًا. كلما أسرعت في زيارة الطبيب وتم تشخيصك ، كلما تمكنت من بدء العلاج في وقت مبكر.

 

لا تتجاهل هذه العلامات التحذيرية. يمكن أن يزيد المرض العقلي سوءًا ويسبب ضررًا للآخرين. عندما تتعلم عن المرض العقلي ، وتشارك المعلومات مع الآخرين ، وتتحدث عن قصتك ، فإنك تساعد في وقف وصمة العار.

 

متى ترى طبيبك

اتصل بطبيبك إذا كان لديك علامات تحذير متعددة. سيقومون بإجراء اختبار ومناقشة حالتك الصحية. يمكن للطبيب فقط تشخيص المرض العقلي. إذا أظهر شخص تعرفه هذه العلامات ، فتحدث معه عن مخاوفك. اقترح عليهم زيارة الطبيب لمعرفة ما يحدث.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى